القائمة الرئيسية

الصفحات

برلماني تركي مُعارِض يفضح خطّة لتحضير حملة مُرتقَبة ضدّ السوريين

 برلماني تركي مُعارِض يفضح خطّة لتحضير حملة مُرتقَبة ضدّ السوريين


أكد "أوميت أوزداغ" البرلماني التركي وعضو حزب "الجيد  "(İYİ Parti) السابق، المحسوب على المعارضة التركية خلال مؤتمر صحافي عقده أن هناك معلومات وصلته تفيد بالتحضير لحملة ثَوَران ضد السوريين في إسطنبول. 


ويُعتبر "أوزداغ"، المعروف بكونه أحد المعارضين للحكومة التركية وأحد السياسيين الأتراك الذي يُحرِّضون ضدّ اللاجئين السوريين في تركيا.


 وأضاف "أوزداغ" أنه حاول التواصل مع وزير الداخلية "سليمان صويلو" لأول مرة في حياته لإيصال هذه المعلومة إليه، إلا أن الوزير لم يرد على مكالمته أو رسالته.


وطالب "أوزداغ" الشعب التركي بعدم التعبير عن ردة فعلهم المشروعة في "الشارع" بل في صناديق الاقتراع خلال الانتخابات المقبلة.


ويسود الهدوء الحَذِر حي "ألتين داغ" في العاصمة التركية أنقرة، بعد صدامات بين أتراك ومقيمين سوريين، على خلفية مشادّة بالسكاكين بين لاجئين سوريين وأتراك نجم عنها جرح تركييْنِ، قضى أحدهما متأثِّراً بإصابته.


وطغى على وسائل التواصل السورية خطاب يدعو إلى الحكمة والتعقل والتمييز ما بين الممارسات الفردية والتصرفات غير المسؤولة من قِلّة من السوريين تتسبب بجلب مشاعر السخط على أبناء جِلْدتهم وبين الحكم التعميمي على المجتمعات، والتذكير بالأخوة التركية السورية والموقف الرسمي التركي الداعم للشعب السوري.


وطالب بعض السوريين والأتراك، الشعب التركي بالتنبُّه من الانزلاق إلى العنصرية التي يُروِّج لها الشعبويون من السياسيين، والتي لن تؤدي إلا إلى خسائر في تقدُّم المجتمع التركي وقِيَمه.


Yorumlar

To know all new

Unlimited Excellence
close