القائمة الرئيسية

الصفحات

اعتقال تاجري مخدرات على الحدود السورية بحوزتهما 93 ألف حبة مخدرة


 #العراق :

العراق.. اعتقال تاجري مخدرات على الحدود السورية بحوزتهما 93 ألف حبة مخدرة


كشفت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية العراقية، اليوم الأحد، أنها أطاحت باثنين من إكبر تجار المخدرات على الحدود السورية وبحوزتهما نحو 17 كغ من الحبوب المخدرة.


وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان: "بناء على معلومات استخباراتية دقيقة تفيد بوجود عملية إدخال كمية كبيرة من الحبوب المخدرة إلى قضاء القائم من سوريا".


وأشارت إلى تشكيل فريق عمل من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بعد استحصال الموافقات القضائية والتوجه إلى قضاء القائم ونصب كمين محكم، وتمكنت المفرزة من إلقاء القبض على متهمين أثنين بالجرم المشهود، بحسب البيان.


وأوضح البيان أن "المتهمين من أكبر تجار المخدرات وبحوزتهما 93 إلف حبة مخدرة اي مايعادل نحو 17 كيلو غرام من المواد المخدرة".


وقالت إنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما وتوقيفهما وفق أحكام المواد (32 _ 28) مخدرات".


وفي العاشر من تشرين الأول، أحبطت السلطات العراقية، عملية تهريب كمية كبيرة من الحبوب المخدرة من سوريا إلى الأراضي العراقية، وذلك بعد أقل من أسبوعين على ضبط نصف طن من المواد المتفجرة.


وقالت "خلية الإعلام الأمني" في بيان: "بناء على معلومات من مديرية الاستخبارات العسكرية تفيد بمحاولة إدخال كمية من المواد المخدرة من سوريا إلى العراق، تم تنفيذ كمين محكم في قرية الجاسم التابعة لناحية ربيعة والمحاذية للشريط الحدودي ضمن قاطع الفوج الثاني".


وأضاف البيان، أنه "وبعد الاستعانة بالكاميرات الحرارية شوهد أحد الأشخاص يقوم بالزحف قرب الشريط الحدودي مشيراً إلى أنه تم توجيه قوة الكمين ما أدى إلى هروب الشخص باتجاه الأراضي السورية".


ولفت إلى أنه "تم تفتيش المنطقة وتم العثور على 108 آلاف حبة من المواد المخدرة".


Yorumlar

To know all new

Unlimited Excellence
close