القائمة الرئيسية

الصفحات

كوريا الجنوبية أطلقت بنجاح الصاروخ المحلي الأول أنها وضعت ضمن نطاق المشروع الذي استغرق 12 سنوات

 

أرسلت كوريا الجنوبية أول صاروخ محلي لها ، نوري ، إلى الفضاء

كوريا الجنوبية أطلقت بنجاح الصاروخ المحلي الأول أنها وضعت ضمن نطاق المشروع الذي استغرق 12 سنوات و تكلف مليار دولار وإرساله إلى الفضاء.


يهدف نوري ، الذي يعني "الأرض" باللغة الكورية ، أو "مركبة إطلاق الأقمار الصناعية الكورية الثانية" ، إلى وضع جسم شبيه بالقمر الصناعي يبلغ وزنه 1.5 طن تم تحميله للتجربة في مدار على مسافة 800 كيلومتر من الأرض.


انطلق الصاروخ من قاعدة غوهونغ ، على بعد 500 كيلومتر جنوب العاصمة سيئول ، ويزن 200 طن ويبلغ طوله 47.2 مترا. نوري لديها 6 محركات تدفق.


وبذلك أصبحت كوريا الجنوبية الدولة السابعة التي تطلق بنجاح صاروخًا في مدار الأرض.


نهاية الخبر

قال نوري ، مذيع التلفزيون الكوري الجنوبي ، الذي كان يشاهد الصاروخ وهو يرتفع وسط سحابة من الدخان اليوم: "إنه يحلق بسلاسة في السماء".


تم إطلاق الصاروخ إلى الفضاء في وقت كان فيه سباق التسلح بين كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية يكتسب زخما مرة أخرى.


اختبر كلا البلدين مؤخرًا أسلحة جديدة.




تأمل كوريا الجنوبية أن يفتح صاروخها الذي يعمل بالوقود السائل الباب أمام تكنولوجيا الجيل السادس ويعزز أنشطة المراقبة ضد كوريا الشمالية.


ستستمر المحاكمات حتى عام 2027


قبل إطلاق الصاروخ ، قال وزير العلوم الكوري الجنوبي ليم هي سوك إن نوري "قد تطور بدماء وعرق ودموع عدد كبير من الباحثين والشركاء من القطاع الخاص منذ عام 2010".


ضمن نطاق برنامج الفضاء لكوريا الجنوبية ، فشلت تجربتان باستخدام الصواريخ الروسية في عامي 2009 و 2010 عندما انفجرت الصواريخ بعد بضع دقائق من الإقلاع ، وتم تنفيذ أول تجربة ناجحة بعد 3 سنوات.


تهدف كوريا الجنوبية إلى إرسال مرصد إلى القمر بحلول عام 2030.


كما تدير دول آسيوية مثل الصين واليابان والهند برامج فضائية

ناجحة.



بالإضافة إلى ذلك ، تلعب الشركات الخاصة مثل SpaceX ، المملوكة لرجال الأعمال Elon Musk ، و Blue Origin ، المملوك لجيف بيزوس ، دورًا متزايدًا في برامج الصواريخ.

Yorumlar

To know all new

Unlimited Excellence
close